وزير الخارجية ونظيره القطري يؤكدان دعم التهدئة الإقليمية وتعزيز الاستقرار
في إطار التنسيق العربي المكثف لمواجهة التحديات الإقليمية، تواصل مصر وقطر تعزيز التشاور السياسي بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يدعم جهود التهدئة الإقليمية ويحافظ على أمن واستقرار المنطقة في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها الساحة الإقليمية.
وفي هذا السياق، أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اتصالًا هاتفيًا مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين بشأن العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع الإقليمية.
وتبادل الوزيران الرؤى والتقديرات بشأن مستجدات المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران، حيث أكدا أهمية البناء على المسار التفاوضي القائم عقب التوصل إلى مذكرة التفاهم، مع ضرورة استمرار تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بما يسهم في خفض التصعيد، ودعم الأمن والاستقرار الإقليميين، وضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز وفقًا لقواعد القانون الدولي.
كما تناول الاتصال تطورات الأوضاع في لبنان، حيث رحب الوزيران بالاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه برعاية أمريكية، مؤكدين أهمية البناء على هذا الاتفاق لضمان التنفيذ الكامل لبنوده، بما يعزز أمن لبنان واستقراره ويحفظ سيادته ووحدة أراضيه، إلى جانب دعم مؤسسات الدولة اللبنانية.
وشدد الجانبان على أهمية الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية، بما يسهم في ترسيخ الاستقرار الإقليمي، وتهيئة الظروف اللازمة لدعم الدولة اللبنانية وتمكين مؤسساتها الوطنية من القيام بدورها.

-31.jpg)
-29.jpg)
-35.jpg)
-28.jpg)
-37.jpg)
-39.jpg)